اخبار فلسطين

رابط فحص كابونات وكالة الغوث للدورة الجديدة

كابونات وكالة الغوث للدورة الجديدة

تبقى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة مستمرة في توزيع المساعدات الغذائية (الكابونة الموحدة) على الأسر الفقيرة للدورة الجديدة.
ودعت الأونروا الأشخاص المستفدين إلى ضرورة التحقق من أسمائهم عبر موقع الوكالة لمعرفة تاريخ ووقت استلام المساعدات الغذائية (الكابونة الموحدة)، حيث تم إيقاف خدمة الرسائل، وسيتم التحقق فقط عن طريق الرابط الإلكتروني.
إليكم رابط فحص كوبونات وكالة الغوث للدورة القادمة. :
 للفحص اضغط هنا
وأعلنت وكالة الأونروا للأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عن موعد توزيع المساعدات الغذائية “الكابونات” في قطاع غزة للدورة القادمة، بعد أن أعلنت الوكالة انتهاء التوزيع للدورة السابقة.
وأعلنت الأونروا في تصريحٍ صحفي تلقته منصة المتقدمون نسخةً منه، أنه تم البدء في تقديم المساعدات الغذائية (الكابونات) للفترة الجديدة، وذلك وفقًا للنظام الجديد (الكابونة الموحدة).
وأشارت إلى أنه سيتم إضافة تواريخ استلام المساعدات للمستفيدين بشكل أسبوعي، فيعتبر إضافة تواريخ استلام المساعدات للمستفيدين من الدورة الجديدة تباعًا. وقامت الأونروا بتحديث الرابط المخصص لفحص الكابونات للمساعدات الغذائية للاجئين في قطاع غزة.
وأوضحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بأنها “ما تزال تستخدم النظام الموحد في توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، وتعمل بجد لتحسين هذا النظام لصالح اللاجئين”.
أشارت إلى أن السبب الذي دفعها لاعتماد هذا النظام (الكابونة الموحدة) هو مستوى الفقر الذي انتشر في قطاع غزة، وأدى إلى تعاني الجميع من الفقر، ولذلك تم تنفيذ هذا التوحيد لتوفير المساعدات الغذائية. وأوضحت الأونروا أن حصة الفرد من الكابونة الموحدة ستكون كما يلي:
 • 25 كيلو دقيق لكل شخص.
 • 2 كيلو رز لكل شخص.
 • 1 علبة زيت لكل شخص.
 • نصف كيلو سكر لكل شخص.
 • 0.8 حليب لكل شخص.
 • نصف كيلو عدس لكل شخص.
 • 1 كيلو حمص لكل شخص.
طلبت الأونروا من جميع اللاجئين الفلسطينيين تحديث أو تعديل بياناتهم لإضافة المعلومات التالية: الزواج، الطلاق، الوفاة، تسجيل الأطفال أو المواليد الجدد على بطاقة المعونة. يمكن القيام بذلك عن طريق الرابط الإلكتروني للاستفادة من خدمات الأونروا.
 
 رابط تحديث وتعديل البيانات  اضغط هنا 
وأشارت الأونروا إلى أنه في حال عدم وجود تاريخ محدد لاستلام الكوبون عند الفحص، يعود ذلك إلى تحديث المواعيد على الموقع بانتظام وفقًا لعدد أفراد الأسرة المستحقة لاستلام المواد الغذائية. لذا، يجب عليك الدخول إلى الموقع للتحقق. من هنا يتم استخدامه يوميًا لمعرفة توقيت التسليم.
تطلب الأونروا من المواطنين جلب المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة:
 1. تاريخ الكابونة.
 2. نوع الكابونة.
 3. رقم الدفتر.
4. يجب عدم استلام الكابونة قبل اليوم المحدد رغم معرفة رقم الصفحة.
وتود الأونروا أن تشير إلى اللاجئين بأنهم يجب أن يأخذوا في الاعتبار النقاط التالية.
– قم بإحضار كرت المساعدة الغذائية الخاص بك عند الحضور لاستلام المساعدة الغذائية المخصصة لك.
اتبع التوجيهات التي تصدرها فرق التوزيع التابعة للأونروا عند حضورك لتسلم المساعدة الغذائية.
يجب على الجميع الاحتفاظ بمسافة مترين من فريق التوزيع في مركز التوزيع عندما تأتي لاستلام المساعدة الغذائية.
إذا كان هناك شخص يتلقى المساعدة أمامك، يجب أن تحرص على تجنب الازدحام بينكم.
– لطفا احضروا شخص واحد فقط لاستلام المواد الغذائية، ونرجو عدم إحضار الأطفال أو المسنين أو المرضى لاستلامها.
– لا داعي لتبادل أي وثائق باليد، فعليك فقط أن تعرضها من مسافة آمنة.
– احرص دوماً على غسل يديك، سواء قبل أو بعد التعامل مع المواد الغذائية.
تعمل الأونروا بقدر ما تستطيع لضمان صحتك وسلامتك وسلامة عائلتك خلال عملية التوزيع. ومن جانبك أيضًا، يُرجى أن تهتم بالحفاظ على صحة وسلامة الآخرين بعد تلقيك المساعدة الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى