اخبار السعودية

“نحلم ونحقق” تركي ال الشيخ يطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93 ومتى موعد إجازة اليوم الوطني

بتحت شعار “نحلم ونحقق”، قام تركي ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بإطلاق الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، والذي يحل في يوم 23 سبتمبر من كل عام. تأتي فكرة الشعار كتجسيد لتقدم المملكة الكبير في مختلف المجالات وتحقيق العديد من الإنجازات والأهداف والأحلام، التي أصبحت في متناول اليد وواقعية وسنتحدث عنه في مقالنا من موقع عين الكورة .

"نحلم ونحقق" تركي ال الشيخ يطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93
تُطلق الشخصية الجديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93، “نحلم ونحقق”، تركي ال الشيخ.

شعار “نحلم ونحقق”

تم تصميم شعار الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ 93 كتعبير عن الطموحات التي تتجاوز حدود السماء ويرحب بها الوطن بقوة وعزيمة. وقد تم اقتباس الألوان من العلم الخضراء الرائج وجمال الطبيعة الوفيرة في أراضي المملكة.

متى سيكون يوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93؟

متي يكون موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعون؟

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر 2023، والذي يوافق 8 ربيع الأول 1445 هـ. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد. يُنظم العديد من الاحتفالات الوطنية في أنحاء المملكة للاحتفال بتوحيد المملكة تحت قيادة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع القطاعات، بما في ذلك القطاعات الحكومية والخاصة، وستستمر لمدة ثلاثة أيام.

عروض وفاعليات اليوم الوطني السعودي

في اليوم الوطني السعودي، تقدم مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية العديد من الفعاليات والعروض التفاعلية والجماهيرية المتنوعة. يتميز فريق الصقور بتحليقهم الرائع والمدهش في سماء المملكة، بالإضافة إلى طائرات المقاتلة السعودية والطيران المدني التي تضفي جمالاً إلى الأجواء.

وبالإضافة إلى العديد من الأحداث المتنوعة التي تسلط الضوء على أهمية الفخر بقيمة الوطن، وتحث على تذكر هذا التاريخ لتعزيز الحاضر وتطوير المستقبل المشرق للبلاد.

مشاريع اليوم الوطني السعودي الـ 93

تم تقديم شعار اليوم الوطني السعودي ال 93 كتعبير عن الطموحات والآمال التي تحولت إلى واقع ملموس في المملكة العربية السعودية، وتشمل من بينها عدة مشاريع.

"نحلم ونحقق" تركي ال الشيخ يطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93
تركي ال الشيخ يعلن عن الهوية الجديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 تحت شعار “نحلم ونحقق”.
  •  مشروع المكعب: يعد هذا الموقع من أهم الوجهات التفاعلية في العالم، حيث يتميز بأحدث التقنيات الرقمية ومن المتوقع أن يصبح أحد أبرز المعالم العالمية. يضم هذا الموقع متحفًا مبتكرًا وجامعة متخصصة في التقنية ومسرحًا متعدد الاستخدامات وأماكن للعروض الحية والترفيهية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الموقع معالم ثقافية وعلامات تجارية ومساحات للأعمال ووحدات سكنية وفندقية، ويعتبر جزءًا من رؤية المملكة لعام 2023.
  •  مشروع سندالة: واحدة من أولى مشاريع نيوم التي ستكون جاهزة لاستقبال الزوار في بداية العام القادم، تُعد بوابة البحر الأحمر للسياحة الفاخرة على البحر.
  •  مشروع ذا لاين يتمثل هدفنا في إنشاء نموذج للمدن المستقبلية التي تعتمد على الحضرية، مجتمعات مترابطة ومتقدمة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحقيق مدن خالية من انبعاثات الكربون.
  •  برنامج المملكة لرواد الفضاء: وهو البرنامج الذي تم إطلاقه في تاريخ 22 سبتمبر 2022 بهدف استعداد كوادر سعودية للمشاركة في رحلات فضائية والمشاركة في التجارب والأبحاث الدولية.
  •  مشروع حديقة الملك سلمان: تُعَدُ هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق في جميع أنحاء العالم، حيث تتميز بأنشطة متنوعة وتوفّر غطاءً نباتيًا فريدًا، مما يمنح زوارها تجربةً رائعة.

دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية في المملكة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة للاحتفال باليوم الوطني الـ 93، وذلك من خلال استخدام التطبيقات المتاحة. يمكن للأفراد الاطلاع على دليل الهوية الجديدة والتعليمات الخاصة بالشعار وكيفية استخدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى