الصحة والجمال

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من آخر دورة 2023

آداة حاسبة تستخدم لتحديد نوع الجنين بناءً على آخر دورة شهرية.بناء على التراث الثقافي الصيني القديم، يُعد جدول الجنس الصيني شهيراً بين النساء لتحديد جنس المولود منذ فترة بعيدة. كما ظهرت في الحضارات القديمة العديد من الأساليب المختلفة لحساب جنس الجنين. ومع ذلك، لا تزال هذه الأساليب شائعة حتى اليوم على الرغم من التطور الطبي الكبير وإمكانية التحديد الدقيق لجنس الجنين في العيادات. إذا كنتِ مهتمة بالتنبؤ بجنس الجنين بنفسك، فيمكنكرابط آلة حاسبة متاحة لمعرفة نوع الجنين من تاريخ آخر دورة في عام 2023. في مقالتنا من موقع عين الكورة  .

آلة حاسبة تُستخدم لتحديد جنس الجنين استنادًا إلى آخر دورة شهرية.

تعتبر آلة الحاسبة التي تستخدم للكشف عن نوع الجنين بناءً على أحدث دورة شهرية.بـ “جدول تحديد جنس المولود الصيني”. يعتقد الصينيون منذ القدم أن لكل جنس فوائد وميزات خاصة به، وبالتالي فإن معرفة جنس المولود مسبقا يساعد الأسرة في التخطيط للمستقبل وتحقيق حلمها. تعد هذه التقنية منتشرة في الثقافة الصينية وتُستخدم من قبل الكثير من الأزواج في حالة رغبتهم في تحديد جنس أطفالهم. بالجدول  الصيني  .

وعلى الرغم من انتشار هذه الطريقة بين النساء وتأكيد العديد منهن نجاح الآلة الحاسبة في تحديد جنس المولود، إلا أنها لا تعتبر طريقة علمية، وإن نجحت في بعض الأحيان فإن ذلك مجرد صدفة. والطريقة الوحيدة الصحيحة لمعرفة جنس الجنين هي الفحص عند الطبيب باستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية.

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من آخر دورة

 حساب نوع الجنين بالأرقام

هناك العديد من الطرق المنتشرة  لحساب نوع الجنين بالأرقام ويرتكز معظمها على الاعتماد على التقويم الصيني، وتشتمل على العديد من الأساليب القديمة التي استخدمتها الحضارات مثل المايا وغيرها. وفيما يلي بعض هذه الأساليب:

طريقة تحديد نوع الجنين في ثقافة المايا

استخدمت حضارة المايا القديمة هذه  الطريقة في معرفة نوع الجنين يُعتبر هذا أحد الوسائل البسيطة، حيث تأخذ المرأة في الاعتبار عمرها والشهر الذي حدث فيه الحمل.

  • إذا كان الرقمان كلاهما زوجياً، فسوف يكون الجنين أنثى.

مثال: عندما تبلغ الأم عمر 28 عامًا، تم حدوث الحمل في الشهر الرابع.

  • في حالة أن أحد الأرقام زوجي والأخر فردي، فإن ذلك يعني أن الجنين سيكون ذكرًا.

مثال: عندما حدث الحمل، كان عمر الأم 31 سنة، وبدأ الحمل في الشهر السادس، أو ربما كان العكس.

 طريقة الجدول الصيني

يتم تعرف على نوع الجنين باستخدام طريقة الجدول الصيني.من خلال إجمال عمر الأم عند الحمل، والشهر الذي حدث فيه الحمل، والشهر المتوقع للولادة، يمكن تحديد جنس الجنين. إذا كانت النتيجة فردية، فإن الجنين ذكر، وإذا كانت النتيجة زوجية، فإن الجنين أنثى.

تعرف على نوع الجنين من خلال اسم الأم والجدة.

ستحتاج إلى  آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من خلال استخدام اسم الأم والجدة، يتم جمع عدد أحرف اسم الأمات مع عدد أحرف اسم الجدة وعدد أيام الشهر التي تم فيها الحمل وتوقعت فيها الولادة. إذا حصلنا على رقم زوجي، فإن المولود سيكون أنثى، وإذا حصلنا على رقم فردي، فإن المولود سيكون ذكر.

إذا كانت أمي تدعى نور وجدتي تدعى حنان، وحدث الحمل في الشهر الرابع، فمن المتوقع أن تحدث الولادة في الشهر الأول. 3+4+30+31= 68،  وهو رقم زوجي، أي أن المولود سيكون أنثى.

آلة حاسبة تستخدم لتحديد نوع الجنين بالتقويم الهجري.

دائمًا في بلادنا لتحضير وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك. تتضمن هذه الطريقة تحضير مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية مثل الفلافل والفول والبيض والبشرة. تعتبر طريقة “أم زياد” واحدة من أساليب الطهي التقليدية المتبعة منذ فترة طويلة في مجتمعنا. تجمع الطريقة بين العناصر المتنوعة من المكونات المحلية والتوابع اللذيذة لتقديم وجبة إفطار لذيذة ومشبعة. آلة حاسبة تستخدم لتحديد نوع الجنين بالتقويم الهجري .تعتمد هذه الطريقة على معرفة الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل الأول للطفل، والشهر الهجري الذي يتمنى الأم معرفة نوع الحمل الحالي. لا يمكن توقع نوع المولود الأول باستخدام هذه الطريقة، ولكن يمكن معرفة جنس الأطفال بعد الطفل الأول فقط.

في البداية، يتم تنظيم الشهور الهجرية حسب ترتيبها الصحيح.

  • محرم.
  • صفر.
  • ربيع الأول.
  • ربيع الثاني.
  • جمادى الأول.
  • جمادى الثاني.
  • رجب.
  • شعبان.
  • رمضان.
  • شوال.
  • ذو القعدة.
  • ذو الحجة.

بعد ذلك يتم تحديد الشهر الهجري الذي وُلِدَ فيه السيدة بطفلها الأول، إذا كان المولود الأول ذكرًا، فسيولد المولود التالي في الشهر الذي يليه بنتًا، وهكذا تتوالى التناوب.

 مثال إذا حملت المرأة بطفلها الأول في شهر شوال وكان المولود ذكرًا، فهذا يعني أنه سيصبح أنثى في شهر ذو القعدة، ثم يولد ذكرًا في شهر ذو الحجة، ثم أنثى في شهر محرم وهكذا.

يجب أن نلاحظ أن هذه الطريقة لتحديد جنس الجنين لا تنجح في حالة الحمل الاصطناعي ولا عندما تكون الدورة الشهرية غير منتظمة.

تعرف على جنس الجنين من الدورة الشهرية السابقة.

الطريقة لمعرفة نوع الجنين من آخر دورة باستخدام الأرقام مشتقة من الطريقة السابقة، ويتم توضيح الخطوات على النحو التالي:

  1. أضف 49 إلى رقم شهر الحمل واجمعه مع عمر الأم في سنة الحمل، ثم اطرح 19 من المجموع الإجمالي. إذا كان الناتج عدداً زوجياً، فإن الجنين أنثى، وإذا كان الناتج عدداً فردياً، فإن الجنين ذكر.
  2. يتم أخذ آخر رقمين من سنة ميلاد الأب، على سبيل المثال 1988 يتم أخذ 88، ثم يتم جمعها مع شهر ويوم ميلاده. وبالمثل، يتم أخذ آخر رقمين من سنة ميلاد الأم وجمعهما مع شهر ويوم ميلادها، ثم يتم إضافة 19 إلى النتيجة. إذا كان الرقم المتحصل عليه فرديًا، فإن الطفل ذكر، وإذا كان الرقم زوجيًا، فإن الجنين أنثى.

تعرف على نوع الجنين من خلال القرآن الكريم.

جاءت طريقة معرفة نوع الجنين من خلال القرآن  .تحديد جنس الجنين، وأزال الشكوك والأفكار الخاطئة. وأظهر الإسلام أن الكائن الفطري البارئ هو الذي يحدد جنس الجنين وليس الإنسان ولا المرأة. قضية معرفة جنس الجنين تم إلغاء الاعتقادات الباطلة السابقة بيانًا بأن الإنسان هو المسؤول عن تحديد جنس الطفل. وهذا يتوافق مع ما توصل إليه العلم، حيث إن الحيوان المنوي يحمل إما الكروموسومات الذكرية أو الكروموسومات الأنثوية. بينما البويضة تحمل فقط الكروموسومات الأنثوية، وهكذا، فإن الحيوان المنوي هو المسؤول عن جنس الجنين.

  • في القرآن الكريم يقول الله تعالى: “ثم كان تشكلاً وصنعًا * فجعل منهما الزوجين الذكر والأنثى” (سورة القيامة).
  • وفي قوله الله تعالى: “فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ”، ولم يقل فجعل منها، يعني أن الذكر هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين في القرآن.

هنا ننهي مقالنا حول آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من آخر دورة في عام 2023. قدمنا لكم العديد من الأساليب لحساب نوع الجنين وتوقع جنس المولود. نود التأكيد على أن الكلمة النهائية تبقى للعلماء والأطباء، وأن هذه الطرق مجرد وسائل ترفيهية ليس لها أساس علمي.

 أسئلة شائعة

متى يمكن معرفة نوع الجنين إذا كان ذكراً؟

يمكن تحديد جنس الجنين -أياً كانت هويته الجنسية، أنثى أم ذكر- بسهولة خلال الفترة بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين من فترة الحمل باستخدام جهاز يعمل بالأمواج فوق الصوتية.

في أي جهة من الرحم يكون الجنين الذكر؟

عادة ما يكون الجنين الذكر في الجانب الأيمن من الرحم، إذ يفضل الجنين الذكر هذا الجانب بشكل دائم، ولكن ليس هذا كافياً لتحديد جنس الجنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى