منوعات

أدعية للمتوفي في أول جمعة من رمضان 1445 مكتوبة ومستجابة “اللهم ارحمه رحمةً تسع السموات والأرض”

إن الدعاء يوم الجمعة بشكل عام له فضل كبير وثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى، وهذا الفضل يظهر بشكل خاص في وقت الساعة. وحسب ما نشرته بوابة الفجر، فإننا نستمر في تغطية التفاصيل والمعلومات حول الدعاء المأمول في الجمعة الأولى من شهر رمضان. اللهم يا ودود، إن الكثيرين مهتمون بهذا الموضوع، لذا تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أدعية للمتوفي في أول جمعة من رمضان 1445

يتميز الدعاء في يوم الجمعة بفضل عظيم وثواب كبير من الله، حيث يتم قبول الدعاء في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة بين صلاة العصر والمغرب. يعتبر هذا الوقت خاصًا للدعاء بحسب علماء المسلمين، ويجب الاستفادة منه بكثرة الدعاء والتضرع إلى الله.

الدعاء يوم الجُمعة قبل المغرب للمتوفي

  • ربي ارحم الميت فلان في هذا الوقت المبارك، اللهم أعنه على أهوال يوم القيامة واجعله من الذين يُعرض عليهم مقعدُهم في الجنة صباحَ مساء في القبر، فتطمئنّ روحه بمصيره يا كريم.

أدعية يوم الجمعة للميت قبل المغرب

  • اللهم، أرحم أمواتنا وأموات المسلمين. اللهم، ارحم الراحل فلان بن فلان برحمة واسعة واجعله من المرضين يوم القيامة ومن سكان الفردوس الأعلى في الجنة، يا كريم.

دعاء للميت قبل المغرب يوم الجمعة مكتوب

  • اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، اللهم وسع مدخل الميت فلان بن فلان وانقله من ضيق اللحود إلى سعة جنات الخلود يا رحمن يا رحيم.

دعاء أول جمعة من رمضان

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس.
  • اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا. اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى