الصحة والجمال

5 أسباب تجعل العنب إضافة جيدة لنظامك الغذائي

العنب من أقدم المزروعات التي تزرع. تعتبر هذه الفاكهة الصغيرة والمستديرة ذات فوائد صحية هائلة. يعتبر العنب مصدرًا قويًا للمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحسن صحتك العامة بشكل كبير. في هذا المقال، سوف يوضح موقع جمال المرأة جميع التفاصيل المتعلقة به.

العنب متعدد الألوان، حيث يوجد باللون الأخضر والأصفر والوردي والأرجواني وحتى الأسود. الفوائد الصحية الأكبر تأتي من تناول العنب الأرجواني والأحمر.

تُعَدُّ منتجة للعصائر والمربى والنبيذ فائدةً مناسبةً لأنها تحتوي على كمية مقبولة من السُكَّر، لكن ذلك لا يجعلها غير صحية. وفيما يلي خمسة أسباب تجعل هذا الطعام المتميز إضافةً مثاليةً لأنظمتك الغذائية.

 

5 أسباب تجعل العنب إضافة جيدة لنظامك الغذائي

العنب غني بمركبات مضادة للأكسدة التي تدعم تجديد الخلايا التي تضررت بسبب الجذور الحرة.

تسبب التأكسد الجذور الحرة في توليد مواد ضارة. وارتبطت الأمراض المزمنة، مثل السكري والسرطان، بالتأكسد الجذري. وحسب الدراسات، يحتوي العنب على أكثر من 1600 مركب نباتي يعزز صحة الخلايا. للتمتع بالفوائد الصحية، ينبغي التركيز على تناول الجلد والبذور عند تناول العنب.

 

يجدد بشرتك ويحميها :

بصفة مستمرة، نتأثر سلبًا بتأثيرات الشمس أثناء قيامنا بأنشطتنا اليومية. على الرغم من وجود واقي شمسي يحمينا من الضرر الخارجي، إلا أن تناول العنب يعد وسيلة أخرى للحفاظ على شباب وصحة بشرتك من الداخل.

حماية بشرتك من خلايا الضرر نتيجة للإشعاع والأشعة فوق البنفسجية الممكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان يتحقق من خلال الاستمرار في تناول العنب بشكل منتظم. بالتالي ، يمنع ظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة.

يحافظ على قلبك سعيدًا وصحيًا :

العنب، وبخاصة العنب الأحمر، يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم والألياف. أُظهِرَت الدراسات أنَّ زيادة تناول البوتاسيوم قد تُحسِّن صحة القلب والأوعية الدموية وتُخفِّض ضغط الدم.

يُعتَبَر العنب غنيًا بالعناصر الغذائية التي لا تُعزِّز صحة القلب فحسب، بل تُحسِن أيضًا وظيفة الأوعية الدموية وتحافظ على ضغط الدم بشكل طبيعي وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

 

يحميك من مرض السكري :

يُعَدُّ مَرَضُ السُكَّرِيِّ مِنْ أَكْثَرِ الْأَمْرَاضِ الْمُزْمِنَةِ فَتْكًا. يَجِبُ أَنْ تَحْمِيَ نَفْسَكَ مِنْهُ، وَالْعِنَبُ طَرِيقَةً رَائِعَةً لِلْقِيَامِ بِذَلِكَ. يُعْتَبَرُ الْعِنَبُ خِيَارًا رَائِعًا لِمُرْضَى السُكَّرِيِّ لِأَنَّهُ مِنَ الْأَطْعِمَةِ الَّتِي تَحْتَوِي عَلَى نِسْبَةٍ مُنْخَفِضَةٍ مِنَ الْجِلُوكُوزَ. كَمَا قَرَأْنَا مِنْ قَبْلِ، الْعِنَبُ مَلِيءٌ بِمَضَادَّاتِ الْأَكْسِدَةِ. الرِّيسْفَرَاتُرُولُ هُوَ أَحَدُ مَضَادَّاتِ الْأَكْسِدَةِ الْمَوْجُودَةِ فِي جِلْدِ الْعِنَبِ الْأَحْمَرِ أَوْ الْأَرْجُوَانِيِّ وَعَصِيرِ الْعِنَبِ. لَدَيْهِ الْقُدْرَةُ عَلَى خَفْضِ مُسْتَوَيَّاتِ السُّكَّرِ فِي الدَّمِ.

يحسن صحتك البصرية :

يتضمن العنب مجموعة من المركبات النباتية التي من الممكن أن تسهم في الحماية من أمراض العيون. باستدماج العنب في نظامك الغذائي، يمكن تعزيز صحة عينيك من خلال الحفاظ على صحة شبكية العين ومنع تدهورها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقلل من الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD). يمكن أن يساعد اللوتين والزياكسانثين، وهما مضادات أكسدة موجودة في العنب، في حماية عينيك من الضوء الأزرق الناتج عن الأجهزة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى