اخبار الفن

من هي منحة زيتون

 منحة زيتون إشتهرت الفنانة المصرية بدورها كأم فرحات في فيلم “همام في أمستردام” للنجم محمد هنيدي منذ حوالي 20 سنة، ورغم أنها قد قدمت أدوارًا متنوعة بعد هذا الفيلم، إلا أنها لم تتمتع بنفس شهرة فيلم همام في أمستردام حتى قامت صفحات التواصل الاجتماعي بتداول منحة فرحات بشكل واسع بعد نشر صفحتها الشخصية. منحة زيتون من خلال موقع فيسبوك، تم الإعلان عن وفاتها بعد معاناة طويلة مع المرض، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية حول مراسم الجنازة وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا من موقع عين كورة .

الفنانة منحة زيتون

في المنشور المذكور: أنه ما من مال أو شيء تمتعنا به ولا نقول إلا بما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون.. فبالفعل، الأعين تدمع والقلوب تحزن ونحن محزونون جداً لفراقك، فالبقاء والدوام لله.. وبقلوب مقتنعة ومؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت الفنانة. منحة زيتون في الظهيرة، سنقوم بإقامة صلاة الجنازة في مسجد النور في العباسية، ونطلب منكم أن تدعوا له بالرحمة والمغفرة.

من هى منحة زيتون «أم فرحات»

– وُلدت  منحة زيتون في العاصمة القاهرة في تاريخ 15 سبتمبر عام 1960.

انضممت إلى كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، في جامعة عين شمس.

– بدأت مسيرتها الفنية من خلال تجسيد عدد من الأدوار الصغيرة.

وكانت ترغب في أن تكون هذه هي أول تجربة تمثيلية لها على مسرح الجامعة.

– دخلت الفنانة المسرح لأنها رأت إعلانًا في الأوبرا عن ورشة تعليم التمثيل.

تساهم ورشة العمل هذه في ظهورها الأول من خلال المشاركة في مسرحية بشويش مع المخرج جلال الشرقاوي.

الفنانة منحة زيتون في همام في أمستردام

سبب شهرتها

جاءت شهرة  منحة زيتون بفضل دور أم فرحات الرائع الذي قدمته في فيلم همام في أمستردام عام 1999، والذي شارك في بطولته الفنان محمد هنيدي، ترسخت الشخصية في ذاكرة الجمهور بشكل كبير. وبفضل شهرة الشخصية، بدأ الناس في الشارع يطلقون عليها لقب “أم فرحات”.

الفنانة منحة زيتون

أهم أعمال منحة زيتون

شاركت  منحة زيتون في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، تألقت الممثلة كناريا وشركاه في أفلام مثل سرقات صيفية وبرامج تلفزيونية مشهورة مثل عفاريت السيالة وفارس بلا جواد وفرح ليلى والرحايا والحساب يجمع. ومن بين أهم أعمالها في السينما كان دورها البارز في فيلم همام في أمستردام.

تحصل أسرة الفنانة المرحومة على تعويض زيتون، التي رحلت عن الدنيا صباح يوم الأربعاء الماضي عندما بلغت من العمر 63 عامًا، يعتقدون عندهم العزاء في مسجد الخلفاء الراشدين في شارع البحر الأعظم.

وفاة منحة زيتون

سبق أن أعلن الحساب الرسمي للفنانة منحة زيتون عن وفاتها اليوم الأربعاء في سن الـ 63 عامًا، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانها بعد صلاة الظهر من مسجد النور في العباسية.

وكتب الحساب الرسمي للراحلة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن ما أعطانا الله فهو له، وما أخذ منا فهو له أيضًا، وكل شيء في عنده مدة محددة. ونقول فقط ما يرضى ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون. إن العين تدمع والقلب يحزن لفقدانك، إنا محزونون لفراقك. البقاء والدوام لله. توفيت الفنانة منحة زيتون، وسيتم إقامة صلاة الجنازة ظهرًا في مسجد النور بالعباسية. نرجوكم أن تدعوا بالرحمة والمغفرة.

نعي عارفة عبد الرسول للراحلة منحة زيتون

وفي سياق آخر ، قامت الفنانة عارفة عبد الرسول بالتأكيد على تكريم منحة زيتون بعد وفاتها في يوم الأربعاء الماضي ، وذلك من خلال إعلانها عنها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونشرت عارفة صورة للمتوفاة وعبرت عنها قائلة: اشتغلت معها في بداية حياتي المهنية وكانت أختًا رائعة ولطيفة جداً.. أسأل الله أن يجعلها سعيدة.

أخر عرض مسرحي لـ منحة زيتون

وفي وقت سابق، تحدثت الممثلة منحة زيتون عن آخر عرض مسرحي لها، وقالت إنها كانت سعيدة بالمشاركة في عرض “أبو الشعر العامي” لـ بيرم التونسي، وقررت أن تجربة هذا العرض خاصةً أنها المرة الأولى لها أن تشارك في عرض يجمع بين الغناء والاستعراضات والشعر. وعندما قرأت الأشعار التي تم اختيارها للعرض المسرحي، استمتعت من جديد بالشعر، ونجح حسن الوزير في مزج الاستعراض والترجمة والحكاية والشعر بطريقة تعكس الأشعار التي توجد داخل العرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى