اخبار التعليم

“صدرت رسميا” تحميل لوائح المقبولين في المدرسة العليا للاساتذة في المغرب 2023/2024

قوائم الطلاب المقبولين في المدرسة العليا لتدريس المعلمين في المغرب.عقب إعلان وزارة التربية الوطنية في تاريخ 7 سبتمبر 2023، تم تخصيص رابط للحصول علىتم الكشف عن نتائج الاختبار الأولي لاختيار المتقدمين لامتحان الإجازة في التربية للالتحاق بمدارس الأساتذة العليا للعام 2023-2024.من أجل تنزيل قوائم الطلاب المقبولين في المدرسة العليا للأساتذة، يرجى متابعتنا عن طريق هذه المقالة على موقعنا. عين الكورة الذي سنرفق لك فيه تتضمن الروابط للتحميل الشروط والمتطلبات للتسجيل في المدارس العليا. للأساتذة .

قوائم القبول في المعهد العالي للمعلمين في المغرب.

يمكنك الحصول على المشتملة على أسماء الطلاب الذين تم قبولهم في المدرسة العليا لتدريس الأساتذة في المغرب. عبر رابط الموقع الرسمي للنتائج  cursussup.gov.ma  الذي خصصته وزارة التربية الوطنية لذلك.

 نتائج اختبار الانتقاء للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس العليا للأساتذة للعام الدراسي 2023-2024.

أعلنت وزارة التربية الوطنية في المغرب عن إصدار نتائج الانتقاء لمسابقة الحصول على الإجازة في التربية للالتحاق بالمدارس العليا. للأساتذة في السابع من سبتمبر عام 2023، يتاح الوصول إلى القوانين عبر الرابط الرسمي المخصص للنتائج. cursussup.gov.ma  .

جاءت الطريقة التي تُسمح فيها بالاطلاع على قوائم المقبولين في المدرسة العليا للأساتذة.

يمكنك  الاستعلام باستخدام الإرشادات التالية، يمكن الاطلاع على قوائم المقبولين في المدرسة العليا للأساتذة.

  1. الرجاء الإطلاع على الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية المغربية من خلال فتح الرابط. cursussup.gov.ma
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع.
  3. ادخل المعلومات المطلوبة للاطلاع على قوائم الطلاب المقبولين في الجامعة.
  4. بعد ذلك، اضغط على خيار “نتائج القبول”.

شروط التسجيل في مؤسسات التعليم العالي للمعلمين.

هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للتسجيل في المدارس العليا للأساتذة.

  • وضع الوثائق والمستندات المطلوبة لعملية التسجيل.
  • يجب على المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة الحديثة من العام السابق 2022 أو من العام الحالي 2023.
  • يتم ترتيب التراكيب المقترحة وفقًا لاختيارات المستخدمين، وإلا في حالة عدم ترتيب الاختيارات، يعتمد المنصة الترتيب المقترح.

رابط لتنزيل قوائم المقبولين في المدرسة العليا للمعلمين في المغرب.

بإمكانك تنزيل قوائم المقبولين في مدرسة المعلمين العليا في المغرب للعام الدراسي 2023/2024 بصيغة PDF من خلال الرابط الرسمي. cursussup.gov.ma  ، ثم اتبع الخطوات السابقة.

عملية الانتخاب الأولي لمسابقة البكالوريوس في التربية للعام الدراسي 2023-2024.

يتم حساب معدل قبول المرشحين في عملية الانتقاء الأولي لمباراة الإجازة في التربية بناءً على نوع شعبة الثانوية العامة بشكل أساسي، وأيضًا يؤخذ في الاعتبار ترجيح المواد الأساسية لكل شعبة. يجب ملاحظة أن نسبة المعدل الأولي للانتقاء تبلغ 60% من المعدل العام.

وبهذا نكون قد انتهينا من المقال الذي استعرضنا فيه طريقة استخراج وتنزيل قوائم المقبولين في مدرسة الأساتذة العليا في المغرب لعام 2023/2024، فضلاً عن الشروط المطلوبة للتسجيل في المدرسة العليا.

 أسئلة شائعة

ما هي الاختصاصات المتاحة في الكلية العليا للمعلمين؟

توجد تخصصات متنوعة في المدرسة العليا للأساتذة، وتشمل الشعب والمسالك المختلفة، بالإضافة إلى شعبة اللغة العربية، وشعبة اللغة الفرنسية، وشعبة الفلسفة، وشعبة تكنولوجيات التدريس والتواصل، وشعبة علوم التربية.

كم مدة الدراسة في المدرسة العليا؟

تستغرق فترة الدراسة في المدرسة العليا خمس سنوات لأساتذة الطور الثانوي (بكالوريوس + خمس سنوات)، وأربع سنوات لأساتذة الطور المتوسط (بكالوريوس + أربع سنوات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى