منوعات

المفتى العام يُعلن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف

أعلن الشيخ محمد حسين، الشيخ الأعلى للمحاكم الإسلامية في القدس والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية.

يقول رئيس مجلس الإفتاء الأعلى إن يوم الجمعة الـ 15 من شهر أيلول/سبتمبر 2023 هو نهاية شهر صفر في عام 1445 هـ، وأن يوم السبت الـ 16 من أيلول/سبتمبر 2023 هو بداية شهر ربيع الأول. وسنتحدث عنه في مقالنا من موقع عين الكورة

وصرح قائلاً: لذا، يجب أن تقام الاحتفالية العطرة بمناسبة المولد النبوي الشريف في يوم الأربعاء الـ27 من سبتمبر 2023، الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول في هذا العام. استغل الشيخ محمد حسين هذه الفرصة الطيبة للتأكيد على ضرورة دعوة المواطنين لإعادة بناء وتطوير المسجد الأقصى المبارك والسعي نحو زيارته، خاصة في ظل التهديدات العدوانية التي يواجهها من سلطات الاحتلال والمتطرفين والمستوطنين.

كم باقي على المولد النبوي 2023

كثير من الناس يسألون عن متبقي المولد النبوي 2023، حيث سيكون يوم الاثنين في 27 سبتمبر 2023، لذلك قمنا بإضافة عداد تنازلي لكم في هذه الصفحة لمعرفة كم يوم متبقي على وصول يوم المولد النبوي الشريف لعام 2023 وأيضاً 1445 هجري.

في هذا اليوم المتبقي، يُحتفل بالمولد النبوي الشريف، والذي يُعرف بالتاريخ الهجري أو التاريخ الميلادي.

2023 – 1445
١٢ ربيع الأول ١٤٤٥ هـ
٢٧ سبتمبر ٢٠٢٣
الأربعاء
12 أيام

يُعَدُّ المولد النبوي الشريف مناسبة دينية مهمة بالعالم الإسلامي حيث يُحتَفَلُ بمولد خاتم الأنبياء، محمد صلى الله عليه وسلم. يُعَدُّ هذا اليوم فُرصةً للاحتفاء بسيرة حياة النبي محمد وتعاليمه ويُقَامُ تنظيمٌ لمجموعة من الفعاليات والمناسبات الدينيةِ لإحياء هذا الحدثِ الخاص.

في سنة 2023، سيوافق 27 سبتمبر يوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يتاح للمسلمين فرصة للتعبير عن حبهم واحترامهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويعكس أيضًا حب المسلمين وتقديرهم لنبيهم الكريم صلى الله عليه وسلم. إن المولد النبوي الشريف هو فرصة للمسلمين للاحتفال والاجتماع والتذكير بتعاليم النبي وقدوته الحسنة. يتم الاحتفال بالمولد النبوي بفعاليات ومظاهرات دينية وثقافية في العديد من الدول الإسلامية، حيث يتم توزيع الطعام والهدايا وتنظيم الدروس الدينية والمسابقات. تكمن أهمية الاحتفالات بالمولد النبوي في توحيد الصفوف المسلمة وتعزيز الروح الدينية والتراحم بين أفراد المجتمع. إن المولد النبوي هو مناسبة تتميز بالسعادة والفرحة والتطلع إلى مستقبل أفضل للمسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى