التقنية

أهم تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين والمحترفين 2023

بعض أهم تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين والمحترفين هي…في ضوء تفتح العالم على جميع الجوانب وخاصة في مجال الأعمال الحرة “الفريلانس” التي لا تقتصر على مكان محدد، يتزايد الطلب على المتقنين للغات. ويزداد الطلب على طرق غير تقليدية لتعلم اللغات. وسنتناول في مقالنا القادم الذي يقدمه موقعنا. عين الكورة اللغة التي نشير إليها هي اللغة الألمانية، وتحظى بأهمية كبيرة كلغة تعلم لكلا الناشئين والمحترفين. ويعزز الطلب على تعلم اللغة الألمانية في سوق العمل نظراً لقوة الدولة وزيادة الاستثمارات المرتبطة بها، نظراً لزيادة أعداد الجاليات العربية الموجودة في هذا البلد.

وكما يعلم الجميع، فإن التطبيقات هي الوسيلة المثلى للاستفادة القصوى من الوقت المخصص لتعلم اللغة الألمانية، خاصةً باستخدام الهواتف الذكية التي تشغل أغلب وقتنا في العصر الحالي.

 تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين .

سيتم توصية بأفضل البرامج بناءً على مستوى المبتدئين والمتوسطين والمحترفين، بالإضافة إلى الإحصائيات وآراء الخبراء وأولئك الذين لديهم تجربة. سنشير إذا كان التطبيق مصاحبًا بموقع وأيضًا أماكن التعلم الألمانية الأكثر فعالية. سنضمن لك راحة استخدام هذه التطبيقات ووضع خطة دراسية ناجحة وجيدة. كل ما عليك فعله هو التعلم والاتزام والمثابرة، باستخدام المصادر التي سنوفرها لك بدون أي تكلفة إضافية لدروس واقعية.

تعد موقع وتطبيق Duolingo واحدة من أهم التطبيقات لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين.

تطبيق طائر الدولينغو هو شهير بلا شك. إنه مختص في تعليم مختلف لغات العالم. ومع ذلك، يجب علينا أن نشير إلى أن التطبيق مخصص للمبتدئين فقط، ولا يكفي لتحقيق إتقان اللغة الألمانية عن طريقه بشكل كامل. يجب الذكر أيضًا أن عدد المستخدمين للتطبيق تخطى 500 مليون فرد، وهذا يعد واحدة من أهم الميزات. Duolingo  كونه مجاني تماماً.

يتركز التطبيق على تعزيز مهارات القراءة والكتابة، وحتى المهارات اللفظية والاستماع. بالإضافة إلى دروس قواعد اللغة الألمانية، يحتوي أيضًا على قصص مشوقة وممتعة يمكنك الاستمتاع بها والتعلم منها في نفس الوقت من خلال قراءتها.

يعتبر موقع وتطبيق Duolingo واحدًا من أبرز التطبيقات التي تهدف لتعلم اللغة الألمانية للمستوى الأول.

تم تطوير تطبيق Memrise ليكون مفيدًا في تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين.

أهم نقطة تميز تطبيق  Memrise التطبيق لديه القدرة على اختبار قدراتك ويقدم لك العديد من الميزات، مثل:

  • احدى الفوائد للاستماع من قبل المتحدثين الأصليين للغة.
  • وبالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض قسم الميمز تحت كل جملة أو كلمة جديدة تقوم بإضافتها، وذلك من أجل تسهيل حفظ الكلمات الجديدة بالنسبة لك.
  • تطبيق مجاني بالكامل، ولكن المميزات الرئيسية، مثل التدريب على الاستماع والمحادثة، تتطلب اشتراكًا للاستفادة منها.

منصة وتطبيق Babbel هما وسيلتان لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين.

يشمل تطبيق  Babbel تتمتع جميع المهارات التي تم ذكرها في التطبيقين السابقين بمزايا احترافية، حيث يتمتع بجودة عالية للمقاطع الصوتية، بالإضافة إلى استخدام جمل من الحياة اليومية. وتكون الخيارات والبرامج التعليمية التي يقدمها مقسمة بشكل واضح وعملي، بهدف تمكينك من اختيار ما تريد تعلمه بشكل محدد.

ومن الجدير بالذكر أن المشغلين لهذا التطبيق قد أضافوا إليه ميزة الاشتراك في ورش تعليمية مدفوعة مع مدرسين ألمان. وسيوفّر هذا لك الجو المدرسي أو الجامعي الذي تحتاجه أحياناً للالتزام. كما يمكن استخدام الموقع لتعلّم اللغة الألمانية، حيث تضم المنصة العديد من المقالات المدروسة والنصائح الفعالة لتعلّم اللغة.

تطبيق “بوسو” مصمم لتعلم اللغة الألمانية للمستخدمين الجدد.

لا يختلف كثيرًا كل ما تم ذكره في التطبيقات والمواقع السابقة، بل يتمتع هذا التطبيق ببعض الميزات الفريدة. Busu عندما يتم تنظيم الدروس وتقسيمها بوضوح حسب المستوى، وعندما يتم إجراء امتحانات محددة وفعّالة تُطبَّق لكل مستوى، ستحصل عند اجتياز الامتحان على شهادة من الموقع. كما ستحصل على مساعدة من معلمين وسكان محليين وأشخاص يتحدثون العربية بشكل أصلي، حيث سيقومون بمساعدتك في تحسين مهاراتك في المحادثة وكتابة الموواضيع باللغة الألمانية.

تطبيق مجاني لتعلم اللغة الألمانية خاص بالمبتدئين.

بالحديث عن أدوات تعلم اللغة الألمانية الأساسية للمبتدئين تشمل التطبيقات المهمة. ، وبنكهة عربية، لا بد لنا من ذكر  إبراهيم عادل ، Z American English هو صاحب قناة وتطبيق يقدم دروس باللغة الألمانية مثلما هو معروف بجودته في أمريكان إنجلش. يحتوي تطبيق Taleek أيضًا على العديد من اللغات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يُعتَبَر طليق بديلاً مجانيًا لاشتراكات برنامج بابل الثانوية.

من بين التطبيقات المهمة لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين

تطبيق قطرات لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين

تُميِّز تطبيق Drops بالاستخدام المبتكر للوسائل التفاعلية، بهدف جَعل تعلُّم اللغة الألمانية مُمتعاً. يُعتمد على مجموعة من الألعاب التعليمية كوسيلة للتعلم، بالإضافة إلى تقنيات تعمل على تعزيز الذاكرة لتذكُر المفردات، وذلك عبر تقديم رسوم توضيحية مُتنوعة وألعاب إلكترونية.

توفّر تطبيق Mondly فرصة تعلّم اللغة الألمانية للمبتدئين.

أهم ما يميز “  مودلي “توجد توافق وتلاؤم مع جميع الأعمار التي ترغب في تعلم اللغة الألمانية، حتى بما في ذلك الأطفال. هناك أيضًا بعض الميزات المذكورة بالتفصيل التالي:”

  • في البداية، مناسب لأولئك الذين ليس لديهم وقت كافي لتعلم اللغة الألمانية.
  • بعد إجراء اختبارات تحديد المستوى، يقوم بواجبه في تجهيز دروس مناسبة لمستواك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يساعدك في حفظ الكلمات الأساسية وتكوين الجمل.
  • يعلم الشخص نطق العبارات الألمانية، وبالتالي فإنه يعتبر التطبيق الأول في قائمة أفضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية. للمبتدئين  .

 DW learn German

تبدأ استخدام تطبيق DW Learn German كمرافق لك في منزلك، حيث يساعدك في تعلم الحروف الألمانية ويواكبك طوال رحلتك في تعلم اللغة الألمانية، حتى تصل إلى مستوى تخصص معين وتعمقك في اللغة الألمانية ذات الصلة بالتخصصات المهنية. وفيما يلي بعض الميزات التي يتضمنها التطبيق:

  • عند تنزيل التطبيق، هناك اختبار يستخدم لتحديد مستوى المبتدئين. ويتألف الاختبار من 30 سؤال، ويستغرق حله مدة 15 دقيقة فقط.
  • ويتمتع التطبيق أيضًا بأساتذة ومدربين محترفين في مجال الكلمات والمفردات.
  • بنك تمارين تفاعلية.
  • يمكنك العثور على العديد من القصص والسلاسل التعليمية على موقعنا الإلكتروني بشكل مسلسلات مصورة، وسوف تجد كل ما يهمك هناك.

 Mindsnacks Applica

يستند البرنامج على تعليم من خلال اللعب، وبالتالي يبدأ معك بدروس سهلة تشمل الصوت والصورة. بعد ذلك، يقدم لك المفاهيم الأساسية للغة. ويتولى دور اللعبة في اختبار المستخدم، ويمكنك أيضًا تحديد مستواك في كل مرحلة في اللعبة.

أفضل التطبيقات المخصصة لتعلم اللغة الألمانية للمحترفين.

عندما تقوم بالانتقال إلى المرحلة المتقدمة في تعلم اللغة الألمانية وتحقيق إحترافك للمفاهيم الأساسية والبدء في التخصص على مستوى متقدم، هناك تطبيقات ممتازة تساعدك في ذلك. فيما يلي أفضل التطبيقات للمحترفين والمرفقة بروابط تحميل من متجر جوجل بلاي.

الأمر الأهم في المراحل المتقدمة هو إتقان النطق بشكل صحيح. يجب أيضًا تجاوز خوفنا من ممارسة اللغة في الواقع والتحدث بها أمام الآخرين. أو بمعنى آخر، ستشعر في هذه المرحلة أنك قادر على فهم كل شيء متعلق باللغة الألمانية في داخلك، ولكن عندما تحاول التحدث بها ستجد صعوبة. وهذا أمر طبيعي، لا تقلق لأن هذه المرحلة شائعة، والحل بسيط، مارس اللغة وتحدث مع الناطقين بها.

تعد تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمحترفين من بين الأدوات الأساسية التي يستخدمها الأشخاص لتطوير مهاراتهم في اللغة.

تطبيق مرحبًا توك لتعلم اللغة الألمانية بمهارة.

الأساس الأساسي لسياسة هذا التطبيق هو توفير ربط فعال بين المتعلمين والناطقين الأصليين باللغة الألمانية. وبالتالي، ستجد داخل التطبيق مجموعة من الميزات التي تسهم في ذلك.

  • في البداية، ينصح بإجراء مكالمات صوتية مع الناطقين الأصليين بالألمانية. كما يوصى بإرسال رسائل نصية عبر واجهة تشبه تطبيقات التواصل الاجتماعي.
  • سيكون لديك أيضًا دعم في تحسين النطق من خلال أداة تصحيح مدمجة في التطبيق. وبالتالي ، سيكون بإمكان المستخدمين والمتعلمين تصحيح بعضهم البعض ، مما سيجعل العملية تشبه درسًا تفاعليًا.
  • عندما يكون النص غير واضح، يوفر التطبيق إمكانية التفاعل باستخدام الرسومات.

تُعدّ Fluentu منصة ممتازة لتعلّم اللغة الألمانية للمحترفين.

تقريب الواقع هو أساس النجاح في أي مجال أو مهنة، حتى في تعلم اللغة الألمانية. لذا، يعتمد تطبيق فلوينتو على استخدام مقاطع فيديو من الحياة اليومية في ألمانيا، حيث يتم تحويلها إلى حصص دراسية رسمية لتعلم اللغة. يمكن للمتعلمين مشاهدة آخر الأخبار، إضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى الألمانية ومتابعة الدوري الألماني ومشاهدة الإعلانات والمسلسلات والأفلام. بالتالي، سيساعدك كل ذلك في التعمق في فهم الثقافة الألمانية واللغة أيضًا.

عند النقر على أي كلمة في المحتوى الذي سيظهر لك أسفل الشاشة، سيتم إيقاف الفيديو تلقائيًا. ستقدم لك أيضًا معنى تلك الكلمة. يُمكنك أيضًا إضافة جميع الكلمات التي لا تعرفها إلى قائمة مخصصة في التطبيق للرجوع إليها لاحقًا.

ويجدر بالإشارة إلى أن التطبيق متخصص وغير مجاني، ومع ذلك فهو سيرحب بك بتجربة مجانية لمدة أسبوعين في البداية. بعد هذه الفترة، ستحتاج إلى الاشتراك مقابل مبلغ مادي يصل إلى 10 دولارات في كل شهر.

تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف

نصائح لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين والمحترفين لعام 2023.

لتحقيق النجاح في عملية التعلم، يجب أن تتبع قواعد النجاح في العمل وأي مجال آخر، مثل الاستمرارية والسعي، وحتى الإيمان بقدرتك على الوصول لمراحل متقدمة. وفيما يلي أهم النصائح التي تم تسليط الضوء عليها من قبل الأشخاص الذين لديهم تجارب ناجحة:

  • لا تجبر نفسك وخذ الوقت الكافي وستحتاج حوالي 30 يوما في كل مرة.
  • فترة الدراسة: ستتراوح من ساعتين إلى 4 ساعات يوميًا، قد تكون أقل أو أكثر، وهذا قد يسبب مشكلة للأفراد العاديين.
  • قم بتعيين اللغة الألمانية كلغة الهاتف وجميع التطبيقات.
  • استمتع بمشاهدة المسلسلات والأفلام الألمانية خلال وقت فراغك.
  • يمكنك أيضًا الاستعانة بخطابات الساسة والصحفيين الألمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الإخبارية، حيث يتميزون بالوضوح والنطق الصحيح والسرعة المناسبة لك كمتعلم في الحديث.
  • لا تنس أن تبدأ بقراءة أي شيء يتعلق باللغة الألمانية.

في الختام لمقالتنا “ تطبيقات تعلم اللغة الألمانية المهمة للمبتدئين والمحترفين في عام 2023. “. وبعد التعرف على “ تطبيقات تعلم اللغة الألمانية الهامة للمحترفين” “. كما “ نصائح لتعلم اللغة الألمانية سواءً للمبتدئين أو المحترفين في عام 2023.ندرك أن اللغات بشكل عام، وخاصة لغات الدول العظمى مثل الألمانية والفرنسية، لها أهمية لا تقل عن اللغة الإنجليزية والصينية. في بعض الأحيان، تعتبر حتى أكثر أهمية منهما في سوق العمل. يعود ذلك إلى المنافسة الشديدة بين الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية والمتعلمين لها. وبالنسبة للغات الألمانية والفرنسية.

 أسئلة شائعة

ما هو التطبيق المدفوع الأفضل لتعلم اللغة الألمانية؟

تعتبر Fluentu أقوى وأفضل تطبيق لتعلم اللغة الألمانية بمستوى عالٍ من الاحترافية، حيث يتطلب الاشتراك فيه 10 دولار شهريًا.

ما هو التطبيق العربي المجاني الأفضل لتعلم اللغة الألمانية؟

تطبيق طليق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى