موعد آذان الفجر والمغرب غدا الإثنين في صيام يوم عاشوراء

موعد آذان الفجر والمغرب غدا الإثنين في صيام يوم عاشوراء

    موعد آذان الفجر والمغرب غدا الإثنين في صيام يوم عاشوراء

    معظم الناس تصوم هذا اليوم ، يوم عاشوراء غداً الإثنين ، والذي هو سنة عن النبي صلى الله علية وسلم ، ويعود موضوع هذا اليوم ، عندما هاجر النبي صلى الله علية وسلم من مكة إلى المدينة ، وجد أهلها صائمون ، فسألهم ، فعندما علم الجواب ، وهو ان هذا اليوم الذي نجى الله تعالى سيدنا موسى من فرعون .
    فرد النبي علية الصلاة والسلام وقال ، نحن احق بموسى من قومة .

    وصيام هذا اليوم على ثلاثة اوجة ، الأول صيام يوم تاسوعاء ويوم عاشوراء والثاني صيام عاشوراء وحادي عشر والثالث صيام التاسغ والعاشر والحادي عشر من هذا الشهر ليصبح 3 أيام متتالية .
    حيث قالت دار الإفتاء إنه يجوز صوم يوم عاشوراء منفردًا، ولا حرج في ذلك شرعًا؛ لأنه لم يرد نهي عن صومه منفردًا، بل ورد ثبوت الثواب لمن صامه ولو منفردًا؛ فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟» قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ. أخرجه البخاري في "صحيحه".

    وعن أبي قتادة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» أخرجه مسلم في "صحيحه".وعاشوراء: هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم  ، أى الموافق غدا الاثنين 9 سبتمبر.

    وعن موعد الآذان نقرب لكم ونذكر لكم موعد الىذان في محافظات مصر العربية 

    القاهرة / موعد اذان الفجر 4:07  ص ، آذان المغرب 6:10 م.
    الإسكندرية / موعد اذان الفجر 4:10 ص، اذان المغرب 6:15 م
    الإسماعيلية / موعد اذان الفجر 4:02 ، آذان المغرب 6:07 م
    شرم الشيخ / موعد اذان الفجر 3:58 ص، وقت صلاة المغرب 5:57 م
     أسوان / موعد اذان الفجر 4:08 ، آذان المغرب 6:02 م

    عين الكورة
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عين الكورة .

    إرسال تعليق