ويكيبيديا

بالفيديو والصور: سبب وفاة ياس خضر الفنان العراقي الكبير – ياس خضر ويكيبيديا

وفاة الفنان العراقي الكبير ياس خضر كانت بسبب سبب غير معروف حتى الآن. ياس خضر هو فنان مشهور في العراق وقد ترك بصمة في عالم التراث الفني العراقي.بأن الممثلة الشهيرة نادية الجندي قد وافتها المنية عن عمر يناهز 75 عامًا. وكانت الجندي، التي اشتهرت بأدوارها القوية في السينما المصرية، قد تعرضت لأزمة صحية خلال الأسابيع الماضية وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج. تعتبر نادية الجندي واحدة من أبرز النجمات العربيات في العصر الحديث وقد تركت بصمتها في الفن والثقافة العربية. بوفاة ياس خضر يتواجد في المستشفى منذ السادس عشر من هذا الشهر بسبب مشكلة صحية تعرض لها.

يعقب عدد كبير من المواطنين والمعجبين سبب وفاة الفنان العراقي الكبير ياس خضر، ويبحثون أيضًا عن معلومات عنه على ويكيبيديا. وقد أصبح اسمه متصدرًا لمواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بفضل اهتمام الجهات المعنية بحالته الصحية التي شهدت تدهورًا سريعًا في الفترة الأخيرة وسنتحدث عنه في مقالنا من موقع عين الكورة.

سبب وفاة ياس خضر

سبب وفاة ياس خضر يرجع إلى حالته الصحية التي تدهورت بعد تعرضه لجلطة قلبية حادة في مركز ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب في بغداد، حيث كان يرقد منذ السادس عشر من شهر آب / أغسطس الحالي. تأثرت وظائف جسمه بشكل كبير بسبب ذلك.

وفقًا لعدد من الأطباء المشرفين على حالة ياس خضر، قد شهدت صحته تحسنًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي، وبدأ يتفاعل مع زواره من الشخصيات والفنانين داخل المستشفى في العاصمة العراقية. ومع ذلك، تدهورت حالته الصحية بشكل سريع وخطير خلال ساعات يوم الجمعة 25 أغسطس الحالي، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم. وأعلنت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاته.

370551463_310253911517298_6848450306696344885_n.jpg
369907649_674599268032020_4879408604698645446_n.jpg

 

وحتى الآن، لم تصدر أي بيانات رسمية من الجهات المختصة في العراق تؤكد أو تنفي صحة الأخبار التي تحدثت عن سبب وفاة الفنان العراقي ياس خضر.

أمس الجمعة، قام حمدي شنكالي، الذي يمثل رئيس حكومة إقليم كوردستان، بزيارة للفنان العراقي المعروف بصوت الأرض، ياس خضر، الذي يتواجد في أحد مستشفيات العاصمة العراقية بغداد منذ فترة. تمت زيارته للاطمئنان على حالته الصحية، وأعرب عن استعداد الإقليم لنقله وتلقي العلاج في مستشفيات كوردستان.

fotojet-4_w900_h900.jpg

وقال شنكالي: “بأننا، نيابةً عن رئيس الوزراء مسرور بارزاني والسيد آرين بارزاني، قدمنا واجب زيارة وتفقد صحة كبير فناني العراق ياس خضر، حيث قدمنا له باقة ورد تم تقديمها من قِبَلِ سيِّد رئيس حكومة كوردستان”.

“وفي هذه الزيارة، قدمنا تمنياتنا له بالشفاء السريع وحُسن الصحة والاستعداد الكامل من قبل إقليم كوردستان وصحّة الإقليم، بكل ما يتطلبه الأمر”.

وفي الوقت نفسه، قمنا بالاتصال بوزير الصحة السيد دكتور سامان برزنجي ومستشفى بغداد الدولي لضمان توفير كل الاحتياجات الطبية والصحية له.

369737329_222987454051089_1493201785848182843_n.jpg
5351681.jpeg

 

ياس خضر ويكيبيديا

بعد أن تم الكشف عن سبب وفاة ياس خضر، سنقوم بنشر سيرته الذاتية. ياس بن السيد خضر بن السيد علي بن السيد محمد القزويني وُلد في النجف الأشرف عام 1938، وبدأ مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي. لقد قدّم العديد من الأغاني الناجحة والمميزة التي تعكس ثقافة وتاريخ وحضارة العراق. إنه من الرواد في مجال الغناء العراقي وله تأثير كبير على الأجيال اللاحقة من المطربين. في هذه المقالة، سنتعرف على حياة ياس ومسيرته وأبرز أعماله.

إسمه الفني والحقيقي لـ الياس خضر هو ياس خضر علي القزويني الحسيني، وفقد والده وهو صغير السن وورث قوة صوته منه كما يشهد عليه كل من عاش مع والده.

تزوج مرات عدة ولديه عدد من الأبناء، ومن بينهم ضامن الياس خضر الذي يرافقه في كل مكان. يتمنى أن يقوم بواجب الحج وأعرب عن رغبته في ترك الغناء بشكل نهائي بعدها.

المسيرة الفنية للفنان ياس خضر

التقى للمرة الأولى بالملحن محمد جواد أموري في نهاية الستينيات وسجلا أغنية “الهدل” التي اشتهرت وأصبحت يُعرف بـ “مطرب الهدل”. في عام 1969، التقى بالملحن كمال السيد وأنتجا أغنية “المكير” التي أمنت له الانضمام إلى إذاعة صوت الجماهير.

انتقل من مُلحن إلى آخر وقام بأداء أغانٍ مُختلفة من كلمات شعراء مرموقين مثل مظفر النواب وزامل سعيد فتاح. واستمر مشواره في العروض الموسيقية حتى بلغ دولاً خارج العراق، حيث حاز على شهرة واسعة في دول الخليج وأوروبا وأستراليا وأمريكا. وقدم العديد من الألبومات الغنائية الناجحة، وآخرها ألبوم “ليل الوداع” في سنة 2010.

في المقال السابق، قمنا بنشر مقال يتحدث عن السبب الذي أدى إلى وفاة الفنان العراقي الكبير ياس خضر، وكذلك من ياس خضر ومعلومات عنه في ويكيبيديا ولقبه بصوت الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى