منوعات

بالفيديو: سبب وفاة منية غزيل خبيرة الأعشاب الطبية

سُببَ وَفَاةَ الخَبيرَةِ في الأَعْشَابِ الطَّبِيَّةِ، منية غَزيلَ،.توفيت اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، منية غزيل، خبيرة الأعشاب الطبية، وهي واحدة من أبرز معالجي الأمراض بالطب البديل في تونس، وأعلنت عن الخبر وسائل إعلام رسمية تونسية.تونس ولها شهرة واسعة وكبيرة في البلاد.

في الوقت الحالي، يبحث العديد من المتابعين عن سبب وفاة منية غزيل، الخبيرة في الأعشاب الطبية. انتشرت أنباء وفاتها بسرعة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي في تونس والبلدان المجاورة. تحظى الخبيرة بشهرة واسعة للوصفات الطبية التي تقدمها لمعالجة مختلف الأمراض.

سبب وفاة منية غزيل

توفيت منية غزيل، الخبيرة في الأعشاب الطبية، وكان سبب وفاتها هو المرض. كانت السيدة منية صاحبة شركة خاصة تدعى (B MOG ATABLL) تعمل في مجال العلاج بالأعشاب الطبية ومعالجة الأمراض المزمنة وتوفير الوصفات الطبية للنساء والرجال على حد سواء في تونس وبلدان عربية أخرى. كما قدمت العديد من البرامج التلفزيونية حول هذا الطب البديل.

وحسبما قد رصد فريق عين كورة بشأن سبب وفاة منية غزيل، فإنها قد توفيت بسبب إصابتها بسرطان القولون الذي أصابها في السنوات القليلة الماضية. ولذلك، خضعت لجلسات علاج كثيفة ومطولة. ويشير بعض المصادر المقربة في تونس إلى أنها تعرضت لمشكلة صحية ألمت بها خلال الأيام الأخيرة وتم نقلها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج. وأعلن الأطباء وفاتها في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموافق 13 أغسطس 2023.

جنازة منية غزيل

أوردت مصادر رسمية تونسية موعد جنازة منية غزيل، حيث ستُدفن في الجلاز سيدي بلحسن 24 بعد العصر. لا تزال جهود البحث عن سبب وفاة منية غزال جارية.

عندما تم الكشف عن سبب وفاة منى غزيل، انتابتنا حالة من الحزن الشديد بسبب فقداننا لها. إذ كانت تشتهر بأخلاقها الحميدة وسيرتها الطبية المشهود لها ومساعدتها لكل من يلجأ إليها. فهي كانت رائدة في مجال الأعشاب البديلة وتعمل فيه بكفاءة عالية.

كتب رشاد قرقوري عبر فيسبوك بعد أن عرف سبب وفاة منية غزال: “صدمت صباح اليوم بهلاك صديقتي منية غزال، رحمها الله وأكرم ثوابها… قابلتهما منذ شهرين في منزلها بالمنزه الخامس صباحاً وكانت ابنتها حاضرة. أخبرتني أنها ستسافر إلى فرنسا للعلاج وتحدثنا عن مرضها وعن الدموع التي لا تتوقف عن السقوط من عينيها، وأعطتني قائمة بأطباء متخصصين… كان اليوم السبت وقالت إنها ستسافر يوم الاثنين. رغبت لها في السلامة ونصحتها بالدواء وطلبت منها أن لا تتناوله إلا بعد استشارة الطبيب. ولم أكن أتوقع أن يكون هذا اللقاء الأخير… سلمتني منتجًا جديدًا لزوجتي عادته ورقم هاتفها الشخصي مع الاتفاق على أن نلتقي بعد عودتها من فرنسا”.

منية غزيل الأعشاب الطبية

بادرت منية غزيل بالتأكيد على أنها متخصصة في المجال وتمتلك خبرة تقارب الـ 30 سنة، مما سمح لها بتأسيس شركة ذاتية تحتوي على علامات تجارية مسجلة لمنتجات التجميل الحرفية التي تهتم بكل ما يتعلق بالأمراض المختلفة أو العوامل الجينية أو العوامل الخارجية المتعلقة بالطقس وغيرها، على سبيل المثال: الهالات السوداء، التهاب المفاصل، تساقط الشعر، الصدفية، البرص، إزالة الشيب، مكافحة التجاعيد وغيرها.

وأوضحت أنها قد تفكرت في ذلك الوقت في تطوير منتجها، لذلك قررت السفر إلى الصين، وهي بلد الأعشاب كما رآتها، وقضت فيها شهراً لتتلقى التدريب والتأهيل كخبيرة في مجال العلاج الطبيعي من المدارس الصينية.

قامت بالعديد من الرحلات في السابق إلى تركيا وفرنسا وايطاليا ودبي، كجزء من مشاركاتها العالمية في المعارض الزراعية والمنتجات الطبيعية، لتعريف الناس بمنتجها. وفي هذه الرحلات، سعت لتجربة واكتساب المزيد من الخبرات والتنوع.

عندما يتقدم المريض للعلاج، يجب أن يتم تشخيص حالته أولاً ومن ثم يلتزم بتناول الجرعات الموصوفة والاستمرار في العلاج لمدة تتراوح من شهر إلى ستة أشهر، أو في بعض الحالات قد تستمر لأكثر من سنتين. بالإضافة إلى نظام غذائي محدد والابتعاد عن التدخين أو تناول الكحول، إذا كان المريض يعاني من ذلك في بعض الأحيان.

في المقال السابق، قمنا بنشر مقال يتحدث عن سبب وفاة منية غزيل، خبيرة الأعشاب الطبية في تونس

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى