منوعات

الربح من اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط إشتهرت التكنولوجيا في هذا العصر بطرق جديدة للربح الإلكتروني. فالتطور التكنولوجي وصل إلى مستوى لم يعد يتوقف عند شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الترفيهية فحسب، بل هنالك أيضًا فرص إلكترونية للعمل والقيام بمهام تحقق منها أرباحًا مالية كبيرة، وعلى وجه الخصوص، اختصار الروابط. هذه الطريقة مناسبة للعديد من الأشخاص في المجتمع العربي، سواءً لمن يبحثون عن مصدر إضافي للدخل بجانب عملهم الرئيسي، أو للطلاب الذين لا يزالون في مرحلة الدراسة، وأيضًا لأولئك الذين يمتلكون الكثير من الوقت الفراغ في المنزل. ومن هذا المنطلق، نقدم لكم هذا المقال من نصائح منصة عين الكورة  الذي سنشرح به ما هو  الربح من اختصار الروابط  وماهي خطوات الربح منه، فتابعوا معنا.

 الربح من اختصار الروابط

ربح من تصغير الروابط هو أحد أساليب الربح عبر الإنترنت. فتصغير الروابط هو خدمة حديثة تهدف إلى تقليص أو تقصير الروابط لتسهيل نقلها أو إدراجها أو تذكرها أو إخفاءها في المقالات، على سبيل المثال. بدأت هذه الخدمة في الظهور في عام ٢٠٠٢ عبر موقع Tiny URL، وظهر حوالي ١٠٠ موقع آخر يقدمون نفس الخدمة. وقد قام موقع Tiny URL بتقديم خدمة تصغير الروابط كوسيلة للتمييز بين المواقع وتسهيل تذكرها.

عناصر التحقيق في الربح من تقليل طول الروابط.

في منظومة الربح من اختصار الروابط، هناك عناصر رئيسية سوف نقوم بتعريفكم عليها قبل أن نشرح كل عنصر بشكل منفصل، وهذه العناصر هي كالتالي:

  • أولًا شركات اختصار الروابط.
  • ثم المعلنون.
  • بعد ذلك الناشرون (المشتركون).
  • أخيراً، يشمل هؤلاء الأشخاص المستخدمين، أو أولئك الذين يقومون بزيارة الروابط المختصرة.

 العوامل التي يستفيدون من تقصير الروابط لتحقيق الربح.

تعتبر شركات اختصار الروابط العنصر الأساسي في نظام اختصار الروابط. فهي ببساطة شركات تقدم برنامجًا ذكيًا يقوم بتبديل الرابط الأصلي الذي يتم إدخاله برابط قصير آخر. عندما يقوم المستخدم بزيارة هذا الرابط المختصر، يتم عرض الإعلانات أمامه. وعادةً ما تظهر هذه الإعلانات على صفحة قبل الصفحة الأصلية المرتبطة، وهناك ميزة لتجاوز هذه الصفحة (تخطي الإعلانات). ويجب أن نلاحظ أنه غالبًا ما تكون هذه الإعلانات ممولة من جهة ثالثة وهي المعلن، وهي الجزء الثاني في نظام الربحية. توجد أيضًا شركات اختصار الروابط التي ليست جميعها مربحة. فهناك شركات تقدم خدمة اختصار الروابط لأغراض التسويق والتحليل، وهذه الشركات لا تعرض إعلانات للمستخدمين، بل توجه المستخدم مباشرة إلى الرابط الأصلي.

أولئك الذين يستفادون من تقليص الروابط هم المعلنون.

يمكن أن يكون المعلن شركة أو فردًا، وعادةً ما يكون مستقلاً تمامًا عن شركة تختص في تقصير الروابط، لكن هناك اتفاق بينهما يشترط عرض إعلانات المعلن مقابل حصول شركة تختص في تقصير الروابط على عائد مالي محدد.

المؤلفون يستفيدون من تقليل طول الروابط

هؤلاء هم في العادة مجموعة من الشباب مثلكم الذين يرغبون في استفادة من اختصار الروابط. تسمح شركات اختصار الروابط للمشتركين بتقليص الروابط ونشرها، مما يعني ظهور إعلانات المعلنين. بالإضافة إلى ذلك، تشارك شركات اختصار الروابط الناشرين في جزء من الأرباح التي يحققونها من المعلنين.

الأفراد المستفيدون من تقليص الروابط هم من يحققون أرباحًا من ذلك.

هؤلاء الأشخاص هم مستخدمو الإنترنت الذين يتعرضون للروابط المختصرة وينقرون عليها للوصول إلى صفحة ويب وعرض إعلان لأحد المعلنين. بالطبع، لن يكون هناك أرباح من اختصار الروابط إذا لم يكن هناك مستخدمون. وكلما زاد عدد المستخدمين الذين يزورون الروابط المختصرة، زادت أرباح الجميع وخاصة الناشر.

كيفية الحصول على أرباح من خلال اختصار الروابط

يمكننا إجمال الخطوات الرئيسية للربح من تقصير الروابط على النحو التالي:

  1.  اختيار شركة تقصير: لنكون واضحين عند البدء في اختصار الروابط للربح، عليك أن تتماشى مع شركة موثوقة تتيح لك هذه الفرصة. كما يمكنك أيضًا أن تتعاون مع العديد من الشركات في نفس الوقت.
  2.  تحديد جمهورك المستهدف يمكن لبعض الأشخاص أن يروا هذه الخطوة كما تعتبر خطوة مثالية نوعاً ما، ولكن إذا كنت ترغب حقًا في استفادة كاملة من اختصار الروابط وتحقيق نتائج جيدة، فإن هذه الخطوة تعتبر ضرورية لك. إذ ستُمكِنك من تحديد جمهورك والعمل بناءً على خطة مدروسة ومنظمة. بالإضافة إلى ذلك، ستمنحك هذه الخطوة فرصة للمضي قدماً وبالطبع ستساعدك على بناء الثقة مع جمهورك المستهدف. فيما يلي بعض النقاط التي يجب عليك تحديدها حول جمهورك المستهدف.
    1. عندما يتعلق الأمر بتحديد جنسيات الزوار، يتوقف مستوى أرباحك بشكل رئيسي على هذا الأمر.
    2. ثم، يجب علىك تحديد اهتماماتك حتى يمنحك التخصص في مجال معين تجربة في التعامل مع جمهورك. كما ستساعدك هذه العملية في إيجاد الروابط المناسبة.
    3. من ثم، يتطلب تحديد لغة الفرد حيث قد تتداخل اللغة مع الهوية الوطنية، ولكنها في الحقيقة شيء متميز. لذا، يجب عليك اتقان اللغة التي ستستخدمها في التواصل مع جمهورك.
  3. تحديد الأساليب المستخدمة للحصول على زوار للروابط المختصرة.وهناك نقطة أخرى ذات أهمية كبيرة وضرورية في طريقة كسب الأرباح من تقصير الروابط، ويجب اختيارها بعناية للحفاظ على التركيز وتجنب اللبس والتشتت.
  4.  تحديد كيفية تلقي أموالك في البداية، تحديد الشركة أو الشركات التي ترغب في التعامل معها، وتحديد جمهورك المستهدف وكيفية جذب الزائرين. بعد ذلك، تحتاج إلى تحديد كيفية استلام أموالك. هناك العديد من الطرق المتاحة لاستلام الأموال من خلال شركات تقصير الروابط، مثل باي بال وبيونير.
  5.  الذهاب إلى العمل الآن تملك جميع الإعدادات اللازمة للبدء في الربح من خلال اختصار الروابط، والخطوة التالية هي البدء الفعلي بالعمل وإرسال الزائرين إلى روابطك المختصرة.

أفضل الأماكن على الإنترنت للربح من تقصير الروابط.

هاهي قائمة تضم عشرة مواقع رئيسية تسمح لك بالربح من خلال تقصير الروابط.

فائدة تقصير الروابط في الوقت الحاضر.

تتمثل الفوائد الرئيسية لخدمات تقصير الروابط في العصر الحالي على الأمور التالية:

  • يتمتع الرابط المختصر بقدرة على متابعة الأداء.
  • تساهم خاصية اختصار الروابط في تعزيز درجة المشاركة.
  • وبذلك يسهم في زيادة نسبة النقر على الظهور.
  • بالإضافة إلى ذلك، فقد اعتاد الناس عليهم.
  • كما أنهم يستهلكون أقل كم ممكن من المال.

 الأسئلة الشائعة 

 كيف اختصر الروابط؟ 

تستطيع تقليص الروابط من خلال أداة Tiny URL، وهي أداة مجانية وسهلة الاستخدام تمكنك من تخصيص عنوان URL الخاص بك.

 ما هو موقع Adfly؟ 

إن موقع أدفلاي هو واحد من أبرز وأقدم مواقع اختصار الروابط في العالم. بالإضافة إلى دوره كموقع إعلاني وناشر، يعتمد الموقع أيضًا على تحقيق الربح، وهو يشبه إلى حد كبير أي شركة إعلانية.

في ختام مقالنا نكون قد شرحنا ما هو  الربح من اختصار الروابط، ما هي خطوات الربح من تقصير الروابط؟ بشكل آخر، يمكن أن يساهم الربح من تقصير الروابط في تحقيق ثروة كبيرة في وقت قصير، ولكن يجب أخذ في الاعتبار أن الطريقة الصحيحة للتسويق للرابط المختصر هي ما ستضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى