اخبار الفن

اشهر الممثلين السوريين الذين ماتوا في عام 2023

الممثلون السوريون الذين فارقوا الحياة في سنة 2023.نال هؤلاء الفنانون شهرة كبيرة وتميزوا بأعمالهم الفنية على مدار سنوات طويلة في الوسط الفني العربي. ولكن لسوء الحظ، انتهت مسيرتهم الفنية بشكل مفاجئ بسبب رحيلهم المبكر وعند سن صغيرة. وسبب الصدمة التي تعاشتها العالم العربي وخاصة في سوريا يعود أيضًا إلى رحيل كبار مخرجي الدراما والموسيقيين خلال هذا العام. على الرغم من ذلك، فإن الموقع قد نشر خبر رحيلهم ونعاهم،معبراً عن الحزن الكبير الذي انتاب الجميع. في موقع عين الكورة بناءً على الفرد، ولكن بهدف إعادة ذكرهم، سيتم تقديم قائمة لكم.أشهر الممثلين السوريين الذين فارقوا الحياة في عام 2023تشتمل مقالته على شرح سبب الوفاة وتواريخها لكل شخصية، ويعرض في النهاية الصورة الأخيرة البارزة كتوديع أخير لهم.

“أهم الممثلين السوريين الذين فارقوا الحياة في سنة 2023.”

إن اشهر الممثلون السوريون الذين فارقوا الحياة في العام ٢٠٢٣. هم:

  • الممثل السوري شادي زيدان.
  • الممثل السوري محمد قنوع.
  • الممثل أسامة الروماني.
  • الممثل محمد خرماشو.
  • الممثل فائق عرقسوسي.
  • كذلك الممثل محمود جركس.

 الممثل شادي زيدان

وفاة الممثل الشهير شادي زيدان، من بين الممثلين السوريين الأكثر شهرة، في عام 2023، وهو أول وفاة لهذا العام. تم الإعلان عن هذه الخبر في وقت سابق. وفاة الممثل شادي زيدان في يوم الجمعة الموافق 24 فبراير، توفي عمر يبلغ من العمر 49 عامًا. يجدر بالذكر أنه تعرض لجلطة دماغية يوم الاثنين السابق، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات العاصمة. بقي في الوحدة لعدة أيام حتى توفي.

 الممثل محمد قنوع

من أحد أشهر الممثلين السوريين الذين فارقوا الحياة هو الفنان محمد قنوع.صدم العالم العربي بمغادرته المفاجئة عن عمر يناهز التاسعة والأربعين عامًا، وذلك في يوم السبت الموافق للثاني والعشرين من أبريل بعد ساعة واحدة من نقله إلى مستشفى دار الشفاء في العاصمة السورية دمشق. سبب وفاة محمد قنوع يتعرض لنوبة احتشاء في عضلة القلب فجأة وبدون تواجد أي أمراض أو علامات أخرى.

 الممثل محمد خرماشو

كان محمد خرماشو واحدًا من أبرز الفنانين السوريين الذين توفوا في عام 2023، ولقد كان من أكثر الأشخاص تأثيرًا على الأطفال بسبب الشخصيات الكرتونية العديدة التي أداها بصوته. توفي عن عمر يناهز 56 عامًا في يوم الأحد الموافق 14 مايو الفائت. سبب وفاة محمد خرماشو يعتُقد أن السبب وراء ذلك هو وجود مشكلة صحية لم يتم الكشف عنها سابقًا من قِبل جهة النقابة أو أفراد عائلته.

 الممثل أسامة الروماني

من بين الفنانين السوريين الذين فارقوا الحياة هذا العام، كان الفنان أسامة الروماني، الذي توفي عن عمر يناهز 80 عامًا في صباح الـ 29 من شهر مايو الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنه سبب وفاة فائق عرقسوسي إصابة الممثل والمخرج السوري جاءت بشكل مفاجئ في عضلة القلب.

 الممثل فائق عرقسوسي

عندما توفي الممثل فائق عرقسوسي، كان عمره 69 عامًا. حدث ذلك في التاسع من شهر أبريل في عام 2023. سبب وفاة فائق عرقسوسي يعود إلى أزمة صحية أدت إلى دخوله المستشفى وبقائه فيه حتى وفاته. وكل ما يُشاع حول أورام القولون يعود إلى سنوات قبلية تم فيها إجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال القولون والأمعاء، ولا علاقة لها بأزمته الأخيرة.

 الممثل محمود جركس

توفي الممثل محمد جركس الذي يأتي ضمن قائمة الممثلين السوريين الذين توفوا عام 2023 في السويد عن عمر يناهز 90 عامًا. تم الإعلان عن وفاة محمود جركس الذي اشتُهر في مسلسل الخوالي في الخامس والعشرون من شهر تموز الماضي. وذلك بسبب وعكة صحية أدت إلى دخوله العناية المشددة والبقاء فيها حتى آخر لحظات حياته.

أشهر الفنانين السوريين الذين توفوا في عام 2023.

بين أبرز الفنانين السوريين الذين فارقوا الحياة في عام ٢٠٢٣ هم:

اسم الفنان بينما المهنة تاريخ الوفاة العمر سبب الوفاة
هشام شربتجي مخرج سوري يوم الثلاثاء الموافق 16 أيار عام 2023 عن عمر ناهز الـ 75 عامًا تسببت إصابته بسكتة دماغية قبل عامين في وجود مشكلة صحية لديه.
أمين الخياط موسيقار سوري يوم الأحد الموافق لتاريخ 3 سبتمبر 2023 عن عمر ناهز الـ 87 عامًا سبب  وفاة امين الخياط  هو أزمة صحية.

تضم الصور الممثلين السوريين الذين فارقوا الحياة في عام 2023.

يمكن تحديد الفنانين السوريين البارزين الذين رحلوا في عام 2023 من خلال الصور التالية.

عندما نقدم صور الراحلين على الشاشة، نحافظ على احتفاظهم في قلوب المشاهدين إلى الأبد. وبهذا ننهي تقديم مقالنا عن الشخصيات البارزة.الممثلون السوريون الذين فارقوا الحياة في سنة 2023.في هذه الفقرة نقدم لكم جميع الفنانين الذين فارقونا هذا العام مع ذكر أسباب وفاتهم، وفي هذا السياق، لا يمكننا إلا أن نتمنى لهم الرحمة وثم نتمنى لفنانينا الأحياء طول العمر وصحة جيدة.

 أسئلة شائعة

من هو المخرج هشام شربتجي؟

هشام شربتجي هو مخرج سوري ولد في دمشق، قام بإخراج الكثير من الأعمال الدرامية العربية وشُهِر بلقب (شيخ الكار، صانعة الضحك)، وهو والد المخرجة رشا شربتجي.

من هم الممثلين السوريين الذين ماتوا؟

توفي الممثلون السوريون التاليون: حسن دكاك، خالد تاجا، سليم كلاس، شادي زيدان، محمد قنوع، وفيق الزعيم، دينا هارون، رفيق سبيعي، هالة حسني، مامون الفرخ، تيسير السعدي، طارق عيسى، عهد فنري، محمود عبد العزيز أحمد، سوزي سلمان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى